كويز الاعمال الدوليه المستوى السابع 4

 ادارة الاعمال الدوليه 

 اسئلة اللقاء السابع

اعداد Mr:BoGuS🎓 









س1/ تقوم بمقتضى استراتيجية ....... تقوم الشركة من الاستفادة من التقسيم العالمي من اجل الحصول على المواد الاوليه والمنتجات والخدمات وشرائها من اسواق عالميه لأستخدامها محلياً :

1. التصدير

2. التزود العالمي

3. الترخيص

4. الامتياز






س2/ من استراتيجيات دخول الشركات الدوليه الى الاسواق العالميه :

1. الاستثمار المباشر

2. انشاء فروع مستقله

3. استراتيجية التزود العالمي






س3/ يقصد باستراتيجية ........ اتفاقية تدفع بموجبها شركة ما حقوق انتاج وبيع منتجات شركة اخرى :

1. التصدير

2. التزود العالمي

3. الامتياز

4. الترخيص






س4/ ...............هي رسوم تدفع لأستخدام الاسم التجاري وطرق العمل لشركات اخرى:

1. الترخيص

2. الامتياز

3. التزود العالمي

4. التصدير






س5/من استراتيجيات الانتشار المباشر للشركات الدوليه :

1. التزود العالمي

2. الترخيص

3. الامتياز

4. انشاء فروع مستقله للشركات






س6/ في معظم الاحوال لا تستفيد الدوله المضيفه من عوائد الاستثمارات الدوليه:

1. صح

2. خطأ






س7/ تحصل الدوله المضيفه العديد من المزايا للاستثمارات الاجنبيه :

1. صح

2. خطأ






س8/ تنتقد الدوله الام الشركة الدوليه في :

1. عدم احترام القوانين والانظمه والتقاليد

2. التدخل في الشؤن الداخليه للدولة المضيفه

3. فقدان بعض الاسرار التكنولوجيه والمعرفيه المهمه

4. عدم نقل التكنولوجيا المتقدمه






س9/ توجه الدوله المضيفه العديد من الانتقادات للشركة الدوليه ومن اهمها :

1. نقل الوظائف الى دوله اخرى

2. سحب جزء من رؤوس الاموال الى اماكن اجنبيه

3. عدم تطوير الشركات المحليه

4. تعريض سمعة الام للخطر






س10/ يعتبر وضع اجراءات عمل استغلاليه من التحفظات والانتقادات التي توجها :

1. الدوله الام للشركة المضيفه

2. الدوله المضيفه للشركة الدوليه

3. الشركة الدوليه للدوله المضيفه

4. الشركة الدوليه للدوله الام






س11/ يعتبر ........ من الاشكالات الاخلاقيه التي قد تقع بها الشركات الدوليه اثناء ممارسة نشاطها في الدولة المضيفه :

1. وضع قيود على صرف العمله

2. استقطاب الكفاءات المهمه المحليه

3. تشغيل الاحداث والاطفال

4. نقل التكنولوجيا المتقادمه






س12/ يقصد ب........... الوفاء باحتياجات الاجيال الحاضره دون الاضرار باحتياجات الاجيال القادمه :

1. الجوده الشامله

2. التنميه المستدامه

3. اعادة الهندسه

4. اعادة الهيكله






س13/ يقصد ب...........دراسة الاختلافات بما يتعلق بجوانب الادارة بشكل منهجي :

1. الادارة المقارنه

2. الاداره الدوليه

3. الاداره الشامله او المتكامله






س14/ يعتبر التسويق الدولي ايسر ( اسهل) من التسويق المحلي :

1. صح

2. خطأ






س15/يعتبر التسويق المحلي ايسر ( اسهل) من التسويق الدولي :

1. صح

2. خطأ






س16/ يحقق التسويق الدولي العديد من المنافع للدولة الام :

1. اتساع النطاق السوقي

2. علاج الخلل في ميزان المدفوعات

3. تحقيق العديد من العائدات الاقتصاديه






س17/ يفيد التسويق الدولي الشركة الدوليه على حساب الدوله الام :

1. صح

2. خطأ






س18/ يحقق التسويق الدولي للشركة الدوليه العديد من الفوائد مثل:

1. تحسين ميزان المدفوعات

2. زيادة الصادرات

3. تحقيق العائدات الاقتصاديه

4. تقليل الواردات






س19/ تتجه العديد من الشركات الدوليه الى ممارسة نشاطها على نطاق دولي للعديد من الاسباب :

1. ضغوط المنافسه العالميه

2. الاتجاه نحو العولمه

3. الرغبه في تقصير دورة حياة المنتج

4. وجود فجوة في السوق المحلي



























س1/ تقوم بمقتضى استراتيجية ....... تقوم الشركة من الاستفادة من التقسيم العالمي من اجل الحصول على المواد الاوليه والمنتجات والخدمات وشرائها من اسواق عالميه لأستخدامها محلياً :

2. التزود العالمي ✅


س2/ من استراتيجيات دخول الشركات الدوليه الى الاسواق العالميه :


3. استراتيجية التزود العالمي ✅

س3/ يقصد باستراتيجية ........ اتفاقية تدفع بموجبها شركة ما حقوق انتاج وبيع منتجات شركة اخرى :



4. الترخيص✅
س4/ ...............هي رسوم تدفع لأستخدام الاسم التجاري وطرق العمل لشركات اخرى:

2. الامتياز✅


س5/من استراتيجيات الانتشار المباشر للشركات الدوليه :



4. انشاء فروع مستقله للشركات✅
س6/ في معظم الاحوال لا تستفيد الدوله المضيفه من عوائد الاستثمارات الدوليه:

2. خطأ✅


س7/ تحصل الدوله المضيفه العديد من المزايا للاستثمارات الاجنبيه :
1. صح✅



س8/ تنتقد الدوله الام الشركة الدوليه في :


3. فقدان بعض الاسرار التكنولوجيه والمعرفيه المهمه✅

س9/ توجه الدوله المضيفه العديد من الانتقادات للشركة الدوليه ومن اهمها :


3. عدم تطوير الشركات المحليه✅

س10/ يعتبر وضع اجراءات عمل استغلاليه من التحفظات والانتقادات التي توجها :


3. الشركة الدوليه للدوله المضيفه ✅

س11/ يعتبر ........ من الاشكالات الاخلاقيه التي قد تقع بها الشركات الدوليه اثناء ممارسة نشاطها في الدولة المضيفه :


3. تشغيل الاحداث والاطفال✅

س12/ يقصد ب........... الوفاء باحتياجات الاجيال الحاضره دون الاضرار باحتياجات الاجيال القادمه :

2. التنميه المستدامه ✅


س13/ يقصد ب...........دراسة الاختلافات بما يتعلق بجوانب الادارة بشكل منهجي :
1. الادارة المقارنه✅



س14/ يعتبر التسويق الدولي ايسر ( اسهل) من التسويق المحلي :

2. خطأ✅


س15/يعتبر التسويق المحلي ايسر ( اسهل) من التسويق الدولي :
1. صح✅



س16/ يحقق التسويق الدولي العديد من المنافع للدولة الام :

2. علاج الخلل في ميزان المدفوعات✅


س17/ يفيد التسويق الدولي الشركة الدوليه على حساب الدوله الام :

2. خطأ✅


س18/ يحقق التسويق الدولي للشركة الدوليه العديد من الفوائد مثل:


3. تحقيق العائدات الاقتصاديه✅

س19/ تتجه العديد من الشركات الدوليه الى ممارسة نشاطها على نطاق دولي للعديد من الاسباب :

2. الاتجاه نحو العولمه✅




Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART
Techy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ARTTechy Pranav PKD ART